يُحكى انه كان هناك نمر يسير بجوار ضفة النهر ، كان النمر جائعا جدا فقد مر وقت طويل منذ ان اكل ، بينما كان النمر يسير على ضفة النهر رأى قطيعا من الغزلان على الضفة الاخرى ، تمنى النمر لو يتمكن من العبور الى الضفة الاخرى والحصول على وجبة دسمة ، بدأ النمر يبحث عن وسيلة تمكنه من عبور النهر ولكن بدون جدوى ، بينما كان النمر ينظر الى الضفة الاخرى مشاهدا قطيع الغزلان رأى بالقرب منه فرس نهر ، فكّر النمر في استغلال فرس النهر من اجل الوصول الى الضفة الاخرى و الحصول على طعامه ، بدأ النمر ينادي فرس النهر قائلا : مرحبا يا قريبي كيف حالك ؟ ، ذهب فرس النهر الى النمر وقال : مرحبا ولكن كيف لك ان تكون قريبي وانت مختلف تماما في الهيئة عني.

 

قال النمر : انا فرس نهر مثلك ولكني من بلاد مختلفة ، وشكلي الذي انا عليه يمثل هيئة فرس النهر هناك ، قال فرس النهر : ماذا تريد مني اذا يا قريبي ؟ ، قال النمر : اريد منك ان ان تنقلني الى الضفة الاخرى ، وافق فرس النهر وفي منتصف الطريق قال فرس النهر : اذا كنت فرس نهر بالفعل فانت بكل تأكيد لديك القدرة على السباحة ، بدأ النمر يفكر في وسيلة للخروج من هذا المأزق ولكنه لم يتمكن من التحدث ، حينها قام فرس النهر بالنزول الى قاع النهر وتمكن النمر من النجاة باعجوبة ليتعلم النمر درسا لن ينساه ابدا ويعود للبحث عن اي شيء يأكله.

 

العبرة من القصة

 

الشخص المخادع وحتى و ان نجح في خداعه فانه لن ينجح في النهاية ، المخادع انسان مكروه من الجميع حوله ، علينا جميعا الا نتحلى بصفة الخداع من اجل الحصول على ما نريده ، فالصفات السيئة تجعل منك شخصا مكروها ، اما الصفات الحسنة فهي تجعلك محبوبا ، ولذلك علينا الاهتمام بتعليم الاطفال الصغار الصفات الحسنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *