كانت هناك فتاة جميلة تدعي هند تبلغ من العمر 10 سنوات، كانت هند فتاة مجتهدة جداً تذهب الي مدرستها يومياً وتعود لتقرأ دروسها وقصصها المسلية ثم تلعب بعروستها الصغيرة ، وفي كل يوم جمعة تساعد أمها في أعمال المنزل وتغسل الاطباق والصحون وتنظف غرفتها وتجهز المائدة .

هند تحب ايضاً الخروج مع امها الي السوق لشراء احتياجات المنزل، وتختار بنفسها الفواكه والخضروات وتقارن بين اسعارها، فهكذا تتعلم هند كيف تكون ربة منزل ماهرة .

وفي يوم من الايام كان والد هند مسافراً ومرضت الأم، فجلست هند بجوارها واهتمت بها واحضرت لها الدواء والطعام وهي تبتسم في وجه امها قائلة : بالشفاء العاجل يا امي .

وبعد أن شربت الأم الدواء وتناولت الطعام نامت، فذهبت هند الي المطبخ ونظفته جيداً وغسلت الملابس ونشرتها في الشمس، وهكذا بعد أن قامت الأم من مرضها دعت لابنتها هند واحتضنتها وشكرتها كثيراً علي كل ما فعلته معها في مرضها .

علمت صديقات هند ومدرساتها في المدرسة عن ما فعلته هند في امها ومساعدتها في شفاءها، وأخبروا الناظر عن هذا الامر، ففرح الناظر كثيراً بهند ومدحها وعندما جاء موعد عيد الأم كرمت المدرسة هند، فقالت هند في هجل : أنا مهما خدمت أمي لا أوفيها حقها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *