قصة عن فضل يوم الجمعة

0

اهلا وسهلا بكم متابعي موقع قصص
لقد اضفنا اليوم قصة جديدة
استمتعوا!

هذه القصة من حصريات موقع قصص

 

كان “عمر” طفلاً مسلماً صالحاً، يحب الله ورسوله، ويطيع والديه، ويحترم كبار السن، ويتعلم في المدرسة. كان “عمر” ينتظر بفارغ الصبر يوم الجمعة، فهو يعلم أنه يوم مبارك وعظيم، وأنه فيه فضائل وبركات كثيرة.

في كل يوم جمعة، كان “عمر” يستيقظ باكراً، ويغتسل ويتطيب ويتزين لصلاة الجمعة. ثم يذهب مع أبيه إلى المسجد، ويصلي ركعتين تحية المسجد، ويستمع إلى الخطبة بانتباه. بعد صلاة الجمعة، كان “عمر” يذهب إلى جدته، ويقبل رأسها، ويسأل عن حالها. كانت جدته تحب “عمر” كثيراً، وتدعو له بالخير.

بعد ذلك، كان “عمر” يذهب إلى غرفته، ويأخذ مصحفه الجديد، الذي أهداه له أبوه في عيد ميلاده. كان “عمر” يحب قراءة القرآن، فهو كلام الله تعالى، وفيه شفاء للصدور، وهدى للناس. كان “عمر” يقرأ من القرآن ما تيسر له، ويتدبر معاني الآيات، ويحفظ منه ما استطاع.

ثم كان “عمر” يضع المصحف في مكان طاهر، ويأخذ سبحته الصغيرة، التي أهداها له جده في رمضان. كان “عمر” يحب التسبيح والتكبير والتحميد والتهليل، فهو ذكر الله تعالى، وفيه خشوع للقلوب، وزكاة للنفوس. كان “عمر” يسبح الله تعالى بأفضل الأذكار، التي علَّمه إياها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ثم كان “عمر” يضع سبحته في جيبه، ويرفع يديه إلى السماء، ويدعو الله تعالى بأجمل الأدعية، التي سمعها من أبيه أو جدته أو المؤذن. كان “عمر” يدعو

الله تعالى بما يريد من الخير لنفسه ولوالديه ولأهله ولجميع المسلمين. كان “عمر” يدعو الله تعالى بالتوفيق والهداية والعلم والعمل الصالح والجنة والنجاة من النار.

كان “عمر” يستغل وقته في يوم الجمعة بقراءة القرآن والتسبيح وذكر الله، فكان الله تعالى يبارك له في عمره وعقله ودينه. كان “عمر” يشعر بسعادة وطمأنينة في قلبه. كان “عمر” مثالاً للطفل المسلم الصالح، الذي يحافظ على شعائر دينه، ويستفيد من أوقاته، ويسعى إلى رضا ربه.

فيجب عليكم يا ابنائي ان تستغلي يوم الجمعة المبارك في قراءة القران والنسبيح وذكر الله تعالىولا تضيعوا هذا اليوم المبارك.

 

انتهت القصة نتمنى انكم استمتعتم بقراءة القصة لا تنسى المشاركة ليستفيد غيرك.
ادارة موقع قصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *