قصة علي والجهاز الذكي

0

اهلا وسهلا بكم متابعي موقع قصص
لقد اضفنا اليوم قصة جديدة
استمتعوا!

هذه القصة من حصريات موقع قصص

 

علي هو شاب طموح ومتفوق. يدرس في كلية الهندسة ويحلم بأن يصبح مهندساً مشهوراً. يعمل بجد ويتعلم بنشاط. يشارك في المسابقات والمشاريع العلمية. يحصل على درجات عالية وينال إعجاب الأساتذة والزملاء.

لكن علي يواجه مشكلة كبيرة. هو فقير جداً. يعيش في حي فقير مع أمه وأخوته الصغار. أبوه توفي منذ سنوات وتركهم بدون معيل. علي يضطر إلى العمل في وظائف بسيطة بعد الدراسة ليساعد في تغطية نفقات البيت. يعاني من الجوع والبرد والإهانة.

علي لا يستسلم للظروف الصعبة. هو يؤمن بأن العلم هو طريقه للخروج من الفقر والبؤس. هو يؤمن بأن الجهد هو سلاحه لتحقيق أحلامه وطموحاته. هو يؤمن بأن الله هو معينه وناصره.

في إحدى الأيام، يسمع علي عن مسابقة دولية للابتكارات الهندسية. المسابقة تستهدف الطلاب المبدعين والموهوبين من جميع أنحاء العالم. المسابقة تقدم جوائز قيمة وفرص رائعة للفائزين.

علي يشعر بالحماس والتحدي. هو يرغب في المشاركة في المسابقة وإثبات قدراته. هو يرغب في تحقيق نجاح كبير وإسعاد أمه وأخوته. هو يرغب في تغيير حياته إلى الأفضل.

علي يبدأ في التفكير في فكرة ابتكارية تستحق المشاركة في المسابقة. هو يستخدم خبرته ومعرفته في مجال الهندسة. هو يستخدم موارده المتاحة من كتب وإنترنت وأدوات. هو يستخدم ذكائه وإبداعه وإصراره.

بعد أشهر من العمل المتواصل، ينجح علي في اختراع جهاز ذكي يستطيع توليد الطاقة من الماء. الجهاز يستخدم تقنية جديدة تستفاد من خصائص الماء كمادة كهروكيميائية. الجهاز يستطيع تشغيل الأجهزة الكهربائية بكفاءة عالية وتكلفة منخفضة.

علي يسجل اختراعه في المسابقة ويرسل مستنداته وفيديو توضيحي له. ينتظر بتوتر وتفاؤل نتيجة التقييم. يدعو الله أن يوفقه وينصره.

بعد أسابيع من الانتظار، يتلقى علي رسالة بريد إلكتروني من المنظمين. الرسالة تقول: “مبروك، علي. لقد فزت بالمركز الأول في المسابقة. لقد أبهرتنا باختراعك الذكي والمفيد. لقد أثبت موهبتك وإمكاناتك. لقد حققت نجاحاً باهراً.”

علي يصاب بالفرح والدهشة. هو لا يصدق ما يقرأ. هو لا يصدق ما حدث. هو لا يصدق ما حقق.

علي يشارك خبر فوزه مع أمه وأخوته. هم يفرحون به ويحتفلون به. هم يشكرون الله على نعمته وفضله.

علي يستلم جائزته من المنظمين. الجائزة تتضمن شهادة تقدير ومبلغ مالي كبير وفرصة للدراسة في جامعة عالمية مشهورة.

علي يستغل جائزته بحكمة وإستثمار. هو يستخدم المبلغ المالي لتحسين ظروف حياته وأسرته. هو يستخدم فرصة الدراسة لزيادة معرفته وخبرته في مجال الهندسة. هو يستخدم اختراعه لخدمة المجتمع والبشرية.

علي يصبح مهندساً مشهوراً ومحترماً. يصبح قدوة ومثالاً للشباب الطموح والمتفوق. يصبح سعيداً وناجحاً.

النهاية

انتهت القصة نتمنى انكم استمتعتم بقراءة القصة لا تنسى المشاركة ليستفيد غيرك.
ادارة موقع قصص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *