اهلا وسهلا بكم متابعي موقع قصص
لقد اضفنا اليوم قصة جديدة
استمتعوا!

هذه القصة من حصريات موقع قصص

 

عمر هو رائد فضاء مصري. يحلم منذ طفولته بأن يزور المريخ. يعمل بجد ويتدرب بشكل مكثف ليحقق حلمه. ينضم إلى بعثة دولية تهدف إلى إرسال أول بشر إلى الكوكب الأحمر. يتم اختياره كواحد من أربعة رواد فضاء سيشاركون في البعثة.

البعثة تستغرق سنتين من التخطيط والتجهيز والاختبار. تنطلق في عام 2030 من قاعدة في صحراء ناميبيا. تستخدم صاروخاً قوياً يحمل مركبة فضائية تسمى المسافر. تستغرق الرحلة إلى المريخ ستة أشهر.

عمر يشعر بالحماس والتوتر والفضول. يود أن يرى المريخ بعينيه. يود أن يلمس ترابه ويستنشق هوائه. يود أن يكتشف أسراره وغموضه. يود أن يكون جزءاً من التاريخ.

المسافر تصل إلى مدار المريخ بعد ستة أشهر من السفر. تفصل عن الصاروخ وتبدأ عملية الهبوط. تستخدم مظلات وصواريخ ودروع حرارية لتخفيف سرعتها وحماية نفسها من الاحتكاك مع الغلاف الجوي. تستغرق عملية الهبوط سبع دقائق من الرعب.

عمر يصلي ويتنفس بصعوبة. يشاهد من نافذة المركبة كيف تتغير ألوان السماء من الأزرق إلى البرتقالي إلى الأحمر. يشعر بالاهتزازات والصدمات والضغط. يسمع صوت المظلات والصواريخ والاتصالات.

المسافر تهبط بنجاح على سطح المريخ في موقع مختار مسبقاً. تستقر في حوض يسمى جيزيرو، حيث يعتقد أنه كان في الماضي بحيرة ضخمة. تبث رسالة صوتية إلى محطة التحكم على الأرض: “المسافر هنا. نحن على المريخ. نحن بخير.”

عمر يبكي من الفرح والإنجاز. يحتضن زملائه في المركبة. يشكر الله على سلامتهم. يتلقى تهاني وتبريكات من محطة التحكم ومن جميع أنحاء العالم. يصبح أول مصري وأول عربي وأول مسلم يصل إلى المريخ.

عمر يستعد للخروج من المركبة. يرتدي بدلة فضائية خاصة تحميه من البرد والإشعاع والفراغ. يحمل على ظهره حقيبة تزوده بالأكسجين والاتصالات. يحمل في يده علم مصر وعلم البعثة.

عمر يفتح باب المركبة. ينزل على سلم صغير. يضع قدمه على سطح المريخ. يشعر بالدهشة والفخر. يقول بصوت مرتفع: “هذه خطوة صغيرة لإنسان، ولكنها خطوة كبيرة للإنسانية.”

عمر يغرس الأعلام في التراب. يصور نفسه مع كاميرا مثبتة على خوذته. يبتسم ويوجه إشارة بإصبعه إلى السماء. يقول: “الحمد لله .”

عمر يستكشف المنطقة المحيطة بالمركبة. يجمع عينات من التراب والصخور والجليد. يقيس درجات الحرارة والضغط والرطوبة. يبحث عن أثار للماء أو الحياة. يستمتع بالمنظر الخلاب للجبال والوديان والكواكب.

عمر يقضي شهوراً على المريخ. يقوم بالعديد من المهام العلمية والتاريخية. يتواصل مع الأرض بانتظام. يروي تجاربه وانطباعاته. يشارك صوره وفيديوهاته. يصبح نجماً عالمياً.

عمر يستعد للعودة إلى الأرض. يشكر الله على نعمته. يصعد إلى المركبة مع زملائه. ينطلقون من سطح المريخ بواسطة صاروخ صغير. يلتحمون مع مركبة أخرى تنتظرهم في المدار. تبدأ رحلة العودة إلى الأرض.

الرحلة تستغرق ستة أشهر أيضاً. عمر يشاهد المريخ يبتعد عنه تدريجياً. يشاهد الأرض تقترب منه ببطء. يشاهد النجوم والكواكب والأقمار. يشاهد الشمس والظلام والفجر.

عمر يصل إلى الأرض بسلام. يهبط في نفس المكان الذي انطلق منه. يخرج من المركبة مع زملائه. يستقبلهم حشد كبير من الناس. يصفقون لهم ويهتفون لهم ويحتفلون معهم . يصافحونهم ويعانقونهم.

عمر يلتقي بأسرته وأصدقائه وزملائه. يحكي لهم قصته ومغامراته. يعرض لهم صوره وفيديوهاته. يعطي لهم عينات من التراب والصخور والجليد. يشارك معهم فرحته وسعادته.

عمر يصبح بطلاً وقدوة وأسطورة. يصبح أول مصري وأول عربي وأول مسلم يزور المريخ. يصبح مصدر إلهام وفخر لجيل كامل. يصبح رائد فضاء مشهور ومحترم.

عمر يستمر في حياته بشجاعة وإيجابية. يستمر في عمله بجد وإخلاص. يستمر في حلمه بالفضاء والاستكشاف.

انتهت القصة نتمنى انكم استمتعتم بقراءة القصة لا تنسى المشاركة ليستفيد غيرك.
ادارة موقع قصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *