اهلا وسهلا بكم متابعي موقع قصص
لقد اضفنا اليوم قصة جديدة
استمتعوا!

هذه القصة من حصريات موقع قصص

 

كان هناك فأر صغير يعيش في بيت قديم، ويخاف من القط الذي يسكن في نفس البيت. كان الفأر يبحث عن الطعام في الليل، ويحاول أن يتجنب القط بكل الوسائل. لكن في إحدى الليالي، وجد الفأر قطعة جبن كبيرة في المطبخ، وشعر بالجوع والشهية. فقرر أن يأخذها ويهرب بها إلى جحره. لكن عندما حملها، لم يستطع أن يرى الطريق بوضوح، فكانت القطعة تحجب عنه الرؤية.

في هذه الأثناء، كان القط يراقبه من بعيد، ويخطط لمهاجمته. فانتظر حتى اقترب منه الفأر، ثم قفز عليه بسرعة، وأمسك به بين أنيابه. فصرخ الفأر بصوت عال، وسقطت منه قطعة الجبن على الأرض. فحاول الفأر أن يتحرر من قبضة القط، ولكن دون جدوى. فقال للقط: “ارحمني يا قط، فأنا لست طعاماً لك. أنت تأكل اللحم والسمك، وليس الجبن. دعني أذهب، وخذ قطعة الجبن بدلاً مني”.

فضحك القط من كلامه، وقال: “أنت تظن أني أريد قطعة الجبن؟ لا، أنا أريدك أنت. فأنت طعامي المفضل. أما قطعة الجبن فلا تعني لي شيئاً. إذا كانت تشغل عقلك وتحجب رؤيتك، فهذا شأنك. أما أنا فلا أهتم بها”. ثم بدأ يضغط على رقبة الفأر بشدة، حتى مات.

 العبرة هي أننا لا نجعل رغباتنا تحجب عنا الواقع والمخاطر التي قد تواجهنا. فالفأر كان يريد قطعة الجبن بشدة، ولم ينتبه للقط الذي كان يتربص به. فضيع حياته بسبب شهوته. لو كان حذراً ومتنبهاً، لكان سلم من القط وحصل على طعام آخر. فالحذر خير من الندم، أي أنه من الأفضل أن نكون حريصين على مصالحنا وسلامتنا، من أن نتسبب في مشاكل لأنفسنا بسبب تهورنا أو جشعنا.

 

انتهت القصة نتمنى انكم استمتعتم بقراءة القصة لا تنسى المشاركة ليستفيد غيرك.
ادارة موقع قصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *