قصة الرجل الصالح و المرأة العجوز

0

تدور احداث قصتنا عن رجل كان معروف عنه الصلاح ، ولكن هذا الرجل كان فقيرا جدا ، لم يكن هذا الرجل يعمل عملا ثابتا فقد كان يستيقظ كل صباح ويصلي الفجر ، وبعدها يذهب الى السوق ليبحث عن اي احد يقدم له اي خدمة مقابل اي مبلغ من المال ، على الرغم من حالة الفقر التي كان هذا الرجل يعاني منها الا انه لم يكن يتذمر ابدا ، بل انه كان دائما يحمد الله على نعمة الصحة ، بالنسبة لهذا الرجل كانت حياته خالية من المشاكل ما عدا مشكلة واحدة فقط.

كانت زوجة الرجل دائم التذمر ، و دائما ما تشتكي من ضيق الحال ، على عكس زوجها الذي كان دائما ما يحمد الله في السراء و الضراء ، في يوم من الايام وبينما كان الزوج عائدا من عمله ومعه القليل من المال الذي سوف يشتري به الطعام لزوجته و اولاده رأى شيئا غريبا ، رأى الرجل امرأى عجوز ساقطة على الارض في منتصف الطريق ولا احد حولها ، على الفور قام الرجل بحملها و الذهاب بها الى الطبيب ، لم تكن هذه العجوز تحمل اي مال فدفع الرجل كل ما يملكه من اجل علاج هذه المرأة العجوز.

اعاد الرجل هذه المرأة الى منزلها بعد ان افاقت وتحسنت حالتها ، قالت المرأة العجوز : انا آسفة يا بني فانا لا املك المال لكي اعطيه لك ، ولكني سوف ادعو لك دائما بالرزق الوفير ، قال الرجل : لا عليكي يا خالة انا مثل ابنك الاهم هو ان تعتني بنفسك جيدا ، عاد الرجل الى المنزل وهو يعلم ماذا ينتظره ، فزوجته بكل تأكيد لن تسمح بمرور هذا الموقف مرور الكرام وستكون هناك مشكلة كبيرة بينهما ، دخل الزوج الى المنزل وبمجرد ان رأته زوجته فارغ اليدين بدأت تصرخ في وجهه.

اخبر الرجل زوجته بكل ما حدث ، ولكن الزوجة لم تهتم وقالت : ماذا اطعم الاطفال الآن ؟ ، قال الرجل : هناك بعض الخبز اعطيه للاطفال اما نحن فسوف نصبر على الجوع حتى الغد ، وبينما كان الرجل وزوجته يتشاجران اذا باحدهم يطرق الباب ، فتح الزوج الباب فوجد رجلا يبدو عليه الثراء ، قال الرجل الثري : لقد سألت عن شخص يتحلى بصفة الامانة فدلني الجميع اليك ؟ ما رأيك ان تعمل في مزرعتي وتبيع محصولي وسوف اعطيك راتبا شهريا ؟ ، وافق الرجل وتغيرت حياته هو زوجته وعلم ان الله استجاب دعاء تلك المرأة العجوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *