قصة علي وإحسانه الى الآخرين

0

اهلا وسهلا بكم متابعي موقع قصص
لقد اضفنا اليوم قصة جديدة
استمتعوا!

هذه القصة من حصريات موقع قصص

 

كان هناك صبي صغير يدعى علي ، كان يحب الله ويريد أن يتعلم المزيد عن الإسلام وكيفية العبادة. كان يذهب إلى المسجد مع والديه كل جمعة ويستمع إلى خطبة الإمام.

في يوم من الأيام ، كان علي في المدرسة الإسلامية وكان يتحدث مع أصدقائه عن أفضل الأعمال التي يمكن القيام بها في الإسلام. قال أحدهم: “أفضل الأعمال هي صيام رمضان وصلاة التراويح”. وقال آخر: “لا ، الصدقة هي أفضل الأعمال”.

وعندما وصل دور علي ليتحدث ، قال: “أعتقد أن أفضل الأعمال هي إحسان الى الآخرين”. وأضاف: “إذا كان لديك مال ، فتصدق به وإذا كان لديك وقت ، فتطوع في الخير”.

عندما عاد علي إلى المنزل ، قرر أن يعمل على تحقيق هذا الهدف ويحاول إحسان الى الآخرين. بدأ علي بإعطاء جزءًا من وجبة الغداء لزميله الذي كان لا يملك الكثير ليأكله ثم يتطوع في المسجد لتنظيف الحديقة ومساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة.

وفي أحد الأيام ، وجد علي رجلاً مسنًا يحمل أكياسًا ثقيلة من الطعام. سأله علي إذا كان يحتاج إلى مساعدة وقدم له المساعدة في حمل الأكياس إلى المنزل. وعندما وصلوا ، شكر الرجل الصغير علي وقال: “أنت شخص جيد وطيب القلب ، وأتمنى أن يبارك الله فيك”.

تذكر علي هذه الكلمات وشعر بالفخر والسعادة لأنه قدم المساعدة لشخص محتاج. وتذكر أن التصدق والتطوع في الخير هو جزء مهم من الإسلام ويجب أن يبذل الجهد لمساعدة الآخرين والعمل على خدمة المجتمع بأكمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *